Sunday, May 31, 2009

ستار أكاديمي سيكس!


وصل برنامج ستار اكاديمي في موسمه الحالي الى مراحله الأخيرة كما اخبرني بعض الأصدقاء... للأسف لم أتمكن هذا العام من مشاهدة هذا البرنامج الجماهيري كما اعتدت في السنوات المنصرمة وذلك بسبب انشغالي طوال الوقت في عملي... إلا أنني لا أننكر اني تمكنت من مشاهدة بعض اللقطات بمحض الصدفة (المقصودة)!

لا أدري ما الذي يميز ستار أكاديمي لهذا العام... ترى هل تغير هذا البرنامج بسبب حظي التعيس لأني لم أعد أملك الوقت الكافي لمشاهدته؟! أم أن هنالك شيء جديد في حلة وسياسة البرنامج؟! لقد كانت أهم الملاحظات التي وجدتها (وأعلم بأني لست ناقد أو خبير!) ويستطيع أي بائع خردوات أن يلاحظها، أن البرنامج لهذا العام كاد أن يخلو من أصوات صالحة للغناء، فبدى لي من تجعير الطلاب وصراخهم بأنهم من أصحاب السوابق في سوق الخضار المركزي... وأنا لا أنكر بأن البرنامج في أجزائه الخمسة السابقة احتوى على أصوات مخزية، الا أنها لم تكن منفّرة وخرّجت الأكاديمية أصوات جميلة يمكن الاستماع اليها...

المقتطفات التي شاهدتها من هذا البرنامج في موسمه الحالي، لم يخلو أحدها من حركة نص كم! فكان لا بد من غمزة وربما لمسة،،، وأحياناً يتطور الموضوع الى عبطة وبوسة! وفي كل مرة كنت أشاهد فيها هذه اللقطات الحميمة أسأل نفسي: "اذا على الكاميرا بعملوا هيك... طيب شو بيعملوا من وراها؟!"

أنا متأكد من أن مدام رولا (رضي الله عنها) في هذا الجزء من ستار أكاديمي أرادت تطبيق سياسة جديدة ومفهوم معين، بحيث يظهر البرنامج بصورة شبه كاملة مع التأكيد على أن يكون اسم البرنامج مطابق تماماً لمحتواه في موسمه السكسي، عفواً... أقصد موسمه السادس!

فهنيئاً لكم يا عرب بـِ (ستار أكاديمي سيكس)...

No comments: