Saturday, May 16, 2009

زمن الشقلبة



لا أريد الخوض حول موضوع التلفزيون الأردني وبرامجه التي باتت مؤخراً محط استياء شريحة واسعة من الشعب الأردني، وانعكس ذلك من خلال مقالات العديد من صحفيين ومدونيين يشكون ويتذمرون من تواضع أداء التلفزيون الأردني في أداءه الآخذ بالتراجع يوماً بعد يوم...

التذمر من بعض البرامج أو الأداء العام للتلفزين هي مسألة أذواق! فأنا واثق من أن هنالك العديد ممن يتابعون شاشة التلفوين الأردني ويحبون برامجه... لكن ما أود طرحه أنا هي قضية تعبر عن غلطة تعكس ربما اهمالاً أو جهلاً من الجهات المسؤولة!

المتابع للتلفزيون الأردني وبالذات للنشرة الجوية يكاد لا يلاحظ فداحة الغلطة المرتكبة بحق التوزيع الجغرافي لأهم محمية طبيعية في الأردن، ألا وهي محمية (ضانا) الواقعة في جنوب محافظة الطفيلة.

من هو الشخص الملام على هذا التقصير؟! على من تقع مسؤولية تغيير موقع محمية ضانا على الخارطة الطبيعية للأردن؟ فبقدرة قادر انتقلت هذه المحمية من جنوب محافظة الطفيلة على حدودها مع محافظة معان الى شمال المحافظة لتصبح محاذية لمحافظة الكرك!!! من هو المسؤول عن هذا الإهمال واللامبالاة الذي تم فيه نقل محمية من مكانها بمقدار 60 كلم باتجاه الشمال!

بعد متابعة الموضوع من قبل جهات مختصة في محافظة الطفيلة مع التلفزيون الأردني وعند تنبيههم لهذه الغلطة الفادحة، ردوا بأن هذه النقلة "مو فارءة" ...! مضى على بداية المتابعة ما يقارب الشهرين وغلى الآن يعتبر التلفوين الأردني أن هذه النقلة (مو فارءة)! تغيير موقع جغرافي لمنطقة ما على خارطة المملكة المعروضة على شاشة التلفزيون الرسمي للملكة الأردنية الهاشمية (مو فارءة)... فلا عجب إذاً إذا وجدنا مادبا اصبحت على الحدود مع الجمهورية العربية السورية! ففي زمن الشقلبة أصبح كل شيء ممكن!

للمزيد من المعلومات عن ضانا، يرجى الاطلاع على الرابط التالي:
http://batirw.jeeran.com/arabic/archive/2006/7/73519.html

No comments: