Friday, April 25, 2008

بنطلونه ساحل


من فترة تفشت ظاهرة بين الشباب تمثلت في "التسحيل" أي تسحيل البنطلونات و "التوكيس" التي تعني تصفيف الشعر (بستايل) معين. بصراحة الأمور زادت عن حدها، فالبنطلونات سحلت أكثر من اللزوم والشعر وقف أكثر من المعقول... وكرد فعل من المجتمع، وانطلاقا من قانون نيوتن (لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه) استهجن المجتمع من فئة الختايرية هذه الظاهرة الدخيلة لكن دون جدوى ! علماً بأن المقصود بالختايرية هنا هم من عمر 35 سنة وطالع (حسب رأي الشباب).


قرار تحرير مخالفات ودفع غرامة مادية بحق كل شاب "موكس" أو "مسحل" أدى الى مفعول عجيب... فالبنطلونات بدأت ترجع إلى أماكنها المعهودة والشعر صار يرجع لوضعه الطبيعي، لكن طبعاً لم تتم هذه العملية بسكوت الشباب، فاستهجنوا استهداف حرياتهم الشخصية (حسب ادعائهم)... بصراحة أنا محتار مع مين منحاز أكثر! لاني انا بأيد قرار الغرامة على "المسحولين" للتخفيف من حدة الظاهرة اللي خلت قيمنا تسحل مع البنطلونات! وبنفس الوقت أنا شب مثل شباب كثار ثانيين بهتموا بمظهرهم الخارجي وبعتبر مظهري واحد من حقوقي الشخصية (بس بالعقل يا شباب)!


للتنويه فقط... موضوع الغرامة شكله اشاعة بس من النوع القوي، وأدت مفعول كبير في الوسط الشبابي اللي بعاني من السحولة الزايدة عن اللزوم بالذات بعض من شباب المدارس والجامعات مرتادي المولات والكفيهات !


أتمنى أنا شخصياً أن "تفيع" اشاعة مفادها أن هنالك غرامة على كل تنورة قصيرة، حيث أن هذه ظاهرة بدأت بالانتشار بين الفتيات كما تنتشر النار في الهشيم.